Monday 9 September 2013

10 فوائد يتميز بها التابلت

10 فوائد يتميز بها الحاسب اللوحى (التابلت) عن غيره من الادوات التكنولوجيه الخاصة بالتعليم :

1- سهولة استخدامه فى الاماكن الغير ممكن استخدام بها اللابتوب حتى يمكن استخدامه اثناء الوقوف .
2- امكانية كتابة الملاحظات بحيث يمكنك التفاعل مع الاصدقاء من خلال كتابة الملاحظات بدلا من وجود شاشة الكمبيوتر بين الطرفين .
3-امكانية تدوين الملاحظات بشكل اكثر سهولة بالاجتماعات و الفصول بحيث يمكن كتابة الملاحظات بشكل سريع نظرا لحجمها الذى يسمح بذلك اضافة الى امكانية تضمين ملفات صوت او صور او فيديو .
4-اعتباره اكثر شخصية من حيث الاستخدام عن غيره من الحاسبات الالية ، حيث يمكن ارسال البريد الالكترونى من خلاله كما به لمسة شخصية باتاحة كتابة بطاقات بخط اليد بدلا من الجمود الذى يكسو الرسائل الالكترونية ..
5-الادلاء بالتعليقات بسهولة حيث يتيح استخدام الملاحظات اللاصقة و الأقلام بسهولة ، تقديم الملاحظات فى الهوامش ،
 6- تحويل الكتابة اليديوة الى نص حيث من الممكن تحويل الكتابة اليدوية على الحاسب اللوحى الى نص مكتوب بمجرد الانتهاء منها .
7-امكانية البحث عن الملاحظات المكتوبة بخط اليد ، ينفرد التابلت عن غيره من اجهزة الحاسبات اللوحية هو استخدام احدث انظمة التشغيل الاكثر تقدما بالقطاع ” مايكروسوفت ” مع اضافة بعض الخواص الهامة التى لا توجد في انظمة التشغيل الخاصة باجهزة اللاب تو ب.
9- استخدام التابلت عن غيره من اجهزة الحاسبات الالية ، وهى استخدام برمجيات الكمبيوتر العادية ، حيث يمكن تزويد الجهاز باحدث البرمجيات المتطورة .
10-تعدد اللغات المستخدمة بالجهاز حيث ياتى نظام التشغيل الخاص به باكثر من 20 لغة .